اقرأ في هذا العدد
 
 




اسرتي
 
فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
انسام الشالجي
 لم يكن أمامها وهي تشاهد ذهاب عقل شقيقتها التي لم تجد له علاجا لدى الأطباء سوى الاتصال هاتفيا بصاحب (الكرامات) الشفائية الفضائية.  استمر الخط مشغولا أكثر من نصف ساعة ثم جاءها صوت سكرتيرته "تفضلي مولاتي"، وروت لها قصة شقيقتها، 
وقالت السكرتيرة "علاجها متوفر لدى الشيخ وسيكون جاهزا بعد ارسال مبلغ خمسة آلاف دولار إلى حساب مصرفي سنرسل إليك رقمه "فاجأها المبلغ الكبير وطلبت عون السكرتيرة، خاصة انها لا تملك حتى ربعه. وجاء العون فورا بغلق الهاتف بوجهها.
دجل فضائي
نصف ساعة أمام شاشة التلفزيون للتجول بين الفضائيات على "النايل سات" كانت كافية لاكتشاف قنوات دجل وشعوذة وسحر وتطبيب بالاعشاب واللمسات! على الهواء مباشرة، بعضها أصبح مملوكا (للشيخ) وقنوات تبث اعلانات عن (رجال يرتدون ملابس رجال الدين ونساء منقبات) يعالجون الأمراض المستعصية ويجلبون الحبيب خلال ساعة، ومؤخرا هناك عراقي يملك فضائية دجل وألحق بلقبه العراقي صفة المغربي لكون غالبية السحرة أصحاب الاعلانات تنتهي أسماؤهم بلقب (المغربي).. وترقم السحر والشعوذة بدخوله الى مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (وسنعود إليه في موضوع قادم).
بيض النمل!
اتصل رجل بصاحب (الكرامات) الذي اسقط طائرة اسرائيلية ابان العدوان الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت نهاية 2006 باستخدام الحلبة والنفخ، ورفض ان يشرح آليتهما كي لا تستفيد أمريكا، ورحب به "اتفضل مولاي" والرجل متردد وهو يصف حالته المرضية، وقاطعه قائلا انه يعاني من ضعف جنسي وعلاجه بمزج العكبر مع بيض النمل وتفاح الجان.. وانقطع خط الهاتف، وقال صاحب (الكرامات) بأنه ينصح دائما ان تتم تعبئة الهاتف النقال بما يكفي لمكالمة خارجية بعيدة، لكنه تعاطف مع المتصل وشرح له على الهواء كيفية استخدام المزيج بدهن الموضع الحساس به.
واخذني الفضول إلى العطار لأسأله عن مواد المزيج السحري وقال العطار "العكبر مادة تستخرج من خلايا النحل وهو موجود عنده كاقراص ومرهم وشراب" وشرح لي فوائده العلاجية ولم يكن مرض الرجل المتصل بضمنها وقال "ان بيظ النمل موجود في بيوت النمل، وسمع ان زيته  فوائد تجميلية" وحين سألته عن تفاح الجان، نظر لي بارتياب وقال انه يعتذر ونصحني بعدم التعامل مع السحرة واضاف انه يستخدم في السحر كبخور وليس كعلاج. افهمته سبب سؤالي، واشار الى مروية تقول ان هذا التفاح الصغير جدا (حجم نمنم أو خرزة صغيرة)  ينبت حيث يرمي الجن بذور التفاح الذي يأكله!
جني في القولون
اتصلت سيدة تعاني من القولون العصبي المزمن وتبحث عن علاج بالاعشاب بعد ان عجز الطب، وكان جواب صاحب فضائية الدجل أن ألم القولون ليس مرضا، بل هناك جني يسكن القولون ويقوم بقفزات سريعة ينتج عنها البخار الذي يسبب الألم والدوخة، ونصحها بالاتصال بعد البرنامج (أي دفع) آلاف الدولارات لطرد الجني، وارسال الرز الأحمر لها وألمح مسبقا ان الرز الأحمر الذي يتم انباته في مكان ما من جنوبي العراق باهظ الثمن جدا!
اتصلت سيدة بقناة دجل أخرى وطلبت العون في اعادة زوجها الذي هجرها بسبب امرأة أخرى، ورفع (الشيخ) ورقة مرسوم عليها مربعات ومثلثات ووضع حروفا وأرقاما فيها وكتب اسم الجني الذي سيعيد اليها الزوج خلال ساعة وطالبها ان تخابره بعد البرنامج.. قالت انها اتصلت به وارسلت الى رقم الحساب الذي ارسل اليها مبلغ 1300 دولار وبعد التأكد من وصول المبلغ، اتصل بها (الشيخ) وطالبها بوضع الهاتف النقال من جهة السماعة فوق قدح مملوء بالماء وانه سيقرأ على الماء ما كتبه على الورقة يوم اتصلت ببرنامجه، ويبدو انها نست ان تسأله كيف سيقرأ المربعات والمثلثات وعليها ان تشرب الماء فور انتهاء المكالمة وسيعود زوجها خلال ساعة. ولم يعد منذ أشهر.
لمسة سحرية
(شيخ) أصبح يملك فضائيتين مؤخرا، وكان قبلهما ضيفا دائما في فضائية أخرى يصف فيها علاجات (سحرية) باللمس، ظهر في احدى فضائيتيه يتلقى اتصالات ويصف العلاج (مجانا) وطلب من (جمهوره) مشاهدة فضائيته الأخرى ليتأكدوا من اسلوب علاجه الناجع.. نظمت مستقبل القنوات (الريسيفر) على التردد الذي ظهر أسفل الشاشة، وشاهدت مجموعة رجال يعانون من آلام الظهر وأحدهم وقف أمامه بصعوبة ورفع الشيخ يده اليمنى فوق رأسه من دون ان يلسمه وحرك شفتيه (من دون صوت) ليقف الرجل باستقامة مبتسما..
انتهاك
طبيب طالب بعدم الاشارة إلى اسمه، قال لـ "الشبكة" ان فضائيات الدجل، خاصة تلك التي تصف علاجا بالاعشاب واخراج الجن خطرة جدا. مؤكدا أن للاعشاب أضرارها الكبيرة اذا ما وصفها شخص غير خبير بها، وهناك أضرار لاتوصف للمواد التي تصفها هذه الفضائيات لمزجها وتناولها وهناك حالات تسمم، وتفاقم الحالة المرضية تراجع العيادات والمستشفيات بسبب هذه (الأدوية الوهمية) وطالب الجهات المتخصصة داخل العراق وخارجه بمحاسبة هذه الفضائيات وأصحابها التي تنتهك قوانين البث الفضائي وتسمح لدجالين بممارسة الطب البديل والدجل. وأكد ان هناك حالات مرضية لا أمل فيها مثل حالة المرأة التي قتلتها الحمى المرتفعة 90% من خلايا المخ ويبدو ان أهلها لا يقبلون بهذه الحقيقة المرة.
قلة وعي
سزر صابر دميرجي، باحث ديني، بدأ حديثه بأنه نصح صديقه الذي كانت ابنته تعاني من مرض مستعصٍ بعدم مراجعة صاحب (الكرامات) الفضائية الذي كان حينها في دمشق، لكنه لم يلتزم وراجعه ودفع 4500 دولار ولم يقدر على علاجها لتتوفى هناك. 
وعزا أسباب مراجعة المرضى وصاحبات/ أصحاب المشاكل العاطفية لاصحاب فضائيات الدجل والشعوذة الى اليأس وسوء معاملة الطبيب أحيانا وقلة الوعي الفكري والديني، خاصة ان اللجوء الى السحر تحرمه الديانات السماوية ويعد في الاسلام من الكبائر. ولم يستبعد ان يكون (الشيخ) الذي يعالج باللمس قد اتفق مع أحدهم ليمثل المرض والشفاء واما الذي يظهر وهو يرتجف ما ان يلسمه (الشيخ) استخدامه لالعاب تعمل على البطارية وترسل تيارا كهربائيا قويا لثوان ويتمكن من وضعها في مكان ما في ردنه مثلا.