اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 مئات الفنانين العراقيين بلاعمل ماالعمل؟
 هند صبري : والدي اشتراكي ثوري كان دائم الحديث عن العراق
 أطفال سنجار ماتقوله الألوان في الهياكل والخيام
 الرسامة هيا الشمري : أمنيتي أن أعيد رسم الموناليزا
 باسم قهار لـ"الشبكة": الدراما العرقية تدور في حلقة مغلقة

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

الشبكة الفنية
 
"ألبوم 25" للفنانة العالمية أديل بيع منه مليون نسخة في الاسبوع الاول
ترجمة / ثريا جواد
 بيع ألبوم المطربة البريطانية الأكثر شهرة في العالم (أديل)  Adele(27) عاما والذي يحمل عنوان (أديل 25) حوالي مليون نسخة منه في اليوم الأول من طرحه في جميع أنحاء العالم  في الأسواق
وقد اصطف الالاف من عشاق ومحبي أديل أمام المتاجر ومراكز بيع الموسيقى ومواقع مثل (اي تيونز و ابل ميوزك) لشراء القرص الجديد بعد غياب طال انتظاره، ومن المتوقع ان يباع منه 3,5 مليون نسخة خلال الاسبوع الأول، محققا رقما قياسيا يفوق الخيال. وقد اعتذرت أديل لمعجبيها عن هذا الانقطاع الطويل بقولها (هذه هي الحياة).
 تصدرت أغنيتها (هالو) Hello قائمة أكثر الأغنيات مبيعا في بريطانيا خلال السنوات الثلاث الماضية إذ بيعت  30 ألف نسخة، وهي أكبر مبيعات في الاسبوع الافتتاحي منذ عام 2012. وبلغ عدد مشاهدة الفيديو كليب حوالي 88 مليون مشاهدة وهذا العدد في ازدياد تصاعدي مستمر، وتعد هذه الأغنية هي أول تعاون مشترك بين المطربة البريطانية أديل والمخرج الكندي الشاب كزافييه دولان ذي الأصول المصرية البالغ من العمر (25) والحائز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي عن فيلمه (مامي) Mommy  في العام 2014 كان قد اخرج الكليب في صورة الأبيض والأسود في احدى غابات كندا. يتحدث الكليب عن فتاة تعتذر لحبيبها وتتمنى لقاءه بعد سنوات طويلة من الابتعاد والفراق. اقبل العديد من نجوم ومشاهير هوليوود على مشاهدة الفيديو كليب ونشروا الأغنية عبر حساباتهم الشخصية وصفحات التواصل الاجتماعي، معبرين عن مدى تأثرهم بالأغنية التي وصفوها بأكثر من رائعة.
أعتادت أديل على تسمية ألبوماتها بقدر عمرها، وبدأت أديل هذا التقليد قبل ست سنوات عندما اطلقت ألبومها الأول الذي يحمل عنوان (19) في العام 2008 وفعلت الأمر نفسه عندما اطلقت ألبومها الثاني (21) في العام 2011  والذي حازت من خلاله على جائزة غرامي الشهيرة، ثم أديل (25) في العام 2015. 
حققت أديل الكثير من النجاحات وحصدت 6 جوائز غرامي وجائزة الأوسكار عن أغنية فيلم (سكاي فول) Skyfall  وهي الأغنية الرئيسة لفيلم جيمس بوند الذي يحمل نفس الاسم للمغنية البريطانية أديل التي كتبتها بالاشتراك مع بول إبوورث وصدرت في العام 2012 تزامنا  مع الذكرى الـ50 لإطلاق أول أفلام السلسلة الذي صدر في نفس التأريخ سنة 1962 بعنوان(دكتور نو)  Dr. No وقد حقق نجاحا حول العالم أدى بدوره لاستمرار إنتاج سلسلة أفلام جيمس بوند حتى الآن.