اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 مئات الفنانين العراقيين بلاعمل ماالعمل؟
 "ألبوم 25" للفنانة العالمية أديل بيع منه مليون نسخة في الاسبوع الاول
 هند صبري : والدي اشتراكي ثوري كان دائم الحديث عن العراق
 أطفال سنجار ماتقوله الألوان في الهياكل والخيام
 الرسامة هيا الشمري : أمنيتي أن أعيد رسم الموناليزا

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

الشبكة الفنية
 
مارغو حداد لـ"الشبكة" : "مالك بن الريب" سيدهش كل من يراه
مارغو حداد لـ
 نجاة عبد الله
تلعب الفنانة الاردنية مارغو حداد دورا  جديدا في الدراما العربية سيكون له صداه ووقعه في نفوس المشاهدين بمعالجة درامية كبيرة حيث تشترك بدور (ميه)  زوجة الشخصية الأكثر شهرة في التأريخ العربي (مالك بن الريب).
المسلسل يصور حقبة تأريخية كاملة عن طبيعة التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي شهدها الاسلام في عصره وانتقال القبائل الى مرحلة المدنية وبناء الدولة ومن المؤمل ان يقدم هذا المسلسل نموذجا دراميا جديدا في مقاربة التأريخ العربي الاسلامي بعد الأعمال التاريخية المهمة مثل (الحجاج) و(المرابطون والاندلس) و(ابو جعفر المنصور) .
الفنانة مارغو حداد قالت لمجلة "الشبكة" بان دور (ميه) هو من احب الأدوار الى نفسها لما تحمله تلك الشخصية من حب واخلاص وصبر على مواجهة اعباء الحياة .. وهذه المرة الأولى التي تلعب فيها دور امرأة مسنة كما يتضح من المشاهد الأخيرة في المسلسل. واشارات الى أنها تعتبر هذا تحديا كبيرا مؤكدة بقولها ان هذا الدور  ادهشها  مثلما سيدهش كل من يراه.. مؤكدة انها من عشاق تلك الشخصية العربية (مالك بن الريب) الذي  شدها  بروح البطولة التي يحملها كما شدتها الأماكن التأريخية التي ينبثق منها المسلسل في البصرة وبعض صحراء العراق.
وابن الريب معروف بأنه نصير الفقراء والمظلومين وتعيش معه (ميه) قصة حب جارف حيث تتوجه اليه من البصرة الساحرة بانهارها وأرضها الخصبة الى صحراء قبيلة بني تميم وتشهد بطولاته وصولاته وحروبه مع الأشرار الذين ينهبون حق الفقراء ساعيا الى استرجاعه من الاغنياء وهو يهاجم القوافل التجارية التي تعود لهم واهبا مردودها للفقراء.. اُضطهد وسُجن وعُذب وعبرَ عن كل هذا بشعره ومواقفه الجريئة وهو يواجه الظلم والفساد.. الصعلوك النبيل الذي تشهد القبائل بانسانيته ومواقفه يغيب شهورا عن حبيبته ميه.. مخلفا لها الشوق وقلق الانتظار.. تنجب منه بنتا جميلة وتبقى الاثنتان بانتظاره حتى يأت فرسه ناعيا موته لتدخل ميه في نوبة ألم من نوع خاص  وتعيش حياة الذل والفقر بعد ابن الريب الذي يجسد دوره الفنان ياسر المصري.. هذا ما سوف تسرده لنا احداث المسلسل  وهو من تأليف صالح الشورة واخراج محمد لطفي.