اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 سبونج بوب وباربي وسبايدرمان اصدقاء طفلي المفضلين

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

اسرتي
 
الرجال لايفضلون الزواج بامرأة ذكية
الرجال لايفضلون الزواج بامرأة ذكية
ترجمة : الاء فائق /عن صحيفة الديلي ميل البريطانية
 كشفت دراسة حديثة أن الرجال يجدون المرأة الذكية أقل جاذبية، بل ليس لها مكان بقلوبهم، ولا تثير عواطفهم بالمرة.
وأفادت الباحثة لورا باراك، أستاذ مشارك بجامعة بافلو، في نيويورك أن الدراسة توصلت إلى أن الرجال يفضلون النساء الذين هن أكثر ذكاء، ولكن لا لكي يصبحن شريكات حياتهن، حيث يرونهن أقل جاذبية . وتشير النتائج إلى المسافة النفسية بين الرجال والنساء اللاتي يتمتعن بالذكاء الذي يلعب دورا كبيرا من وجهات نظرهم في جعلهن أقل جاذبية.
وكان الباحثون قد أجروا ست دراسات منفصلة شملت 650 بالغا لتقييم وجهة نظرهم في أنماط النساء وأقربهم إلى أنماطهم وقلوبهم، وأكد ما يقرب من 87 بالمئة من المشاركين بالدراسة أنهم لا يميلون إلى المرأة الذكية، بل يجدونها غير جذابة.
عن/ صحيفة الديلي بايونير
أفادت دراسة جديدة، نشرت نتائجها صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن الاستيقاظ ليلا مرات عدة يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب وارتفاع المزاج السيئ أكثر من النوم لسويعات قليلة متواصلة من دون انقطاع.
وقال الباحثون أننا نمر بمراحل مختلفة أثناء النوم، وما هي سوى 45 -60 دقيقة، حتى يتحول نومنا من الخفيف الى العميق، لتبدأ حركة العين السريعة.ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 62 من الرجال والنساء على مدى ثلاثة أيام متتالية من حيث النوم العادي مع الاستيقاظ القسري، أو النوم المتأخر القصير المتواصل.
ووجد الباحثون بقيادة المؤلف الرئيس للدراسة باتريك فينان، أستاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية بجامعة جونز هوبكنز للطب في بالتيمور، أن المجموعة التي خضعت للاستيقاظ القسري كانت أكثر عرضة لانخفاض المزاج الإيجابي في اليوم الثاني بنسبة 31 بالمئة، أما المجموعة الأخرى فانخفض لديها المزاج الإيجابي بنسبة 12 بالمئة فقط.
وأشار فينان إلى أن الاستيقاظ عدة مرات ليلا رفع أيضاً من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة  15بالمئة مقارنة بالنوم لفترة قصيرة. وأضاف الباحثون أن الاستيقاظ عدة مرات ليلا هو احد أكثر الأعراض شيوعا من الأرق الذي يصيب حوالي 10 بالمئة من البالغين بالعالم.
وبين الخبراء وجود عدة طرق لتنعم بنوم هادئ، غير متقطع، منها التعود على الاستيقاظ بنفس الوقت مهما تعرقل نومك ليلا، وخلودك للنوم داخل غرفة مظلمة، حيث أن هرمون الميلاتونين، الذي تفرزه الغدة الصنوبرية لا يطلق سوى في مستويات الإضاءة المنخفضة. وإذا ما تسابقت أفكارك أو تداخلت مخاوفك مع نومك، حاول كتابتها على ورقة كي تفرغ ما يزعجك وتريح عقلك، وإذا ما أردت الذهاب للحمام ابق نفسك بحالة نشاط خفيف كي لا توقظ جميع حواسك فيذهب نومك.