اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 داعش ورقصة التانغو
 القضاء والقدر هل هي ذريعة لتخلي الانسان عن مسؤوليته
 مناظرة بين علماء .. الكوارث الطبيعية هل هي عقاب الهي ام جرائم بشرية
 كيف هجر الفلاسفة أحبتهم
 والت ديزني تطلق سندريلا بنسخة جديدة

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

ترجمة
 
اودري هيبورن المرأة الأجمل بكل العصور في معرض للصور
اودري هيبورن المرأة الأجمل بكل العصور في معرض للصور
 
ترجمة: ثريا جواد

يشهد (غاليري بورتريه الوطني) في العاصمة البريطانية لندن للفترة من 2 تموز ولغاية 18 تشرين الاول المقبل افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية لـ واحدة من أشهر وأجمل الممثلات في تاريخ السينما العالمية  انها النجمة أودري هيبورن احتفاء  بها وبمسيرتها الفنية الخالدة التي اغنت العالم بفنها الراقي واسعدت الملايين من الجمهور
وقد اطلقت اسرتها  الكثير من صورها الكلاسيكية الجميلة والنادرة سواء العائلية منها او مع الاصدقاء او في افلامها. وما يزال البريطانيون يعتقدون أن النجمة أودري هيبورن هي السيدة البريطانية الأكثر أناقةً متفوقةً على الأميرة ديانا وكيت ميدلتون. وقد حصلت مؤخرا على لقب الاجمل في كل العصور خلال استطلاع للرأي حول أجمل نساء العالم اجرته شركة American Way  الامريكية المتخصصة في صناعات التجميل.  
تظهر الصور التي هي بالابيض والاسود والملونة كافة مراحل حياتها ابتداءا من صعودها من فتاة كورس في ويست اند الى تصدرها غلاف مجلة LIFE magazineبالإضافة إلى توثيق أعمالها الإنسانية الأخيرة.  
واودري هيبورن (1929 - 1993) ممثلة بريطانية وعارضة أزياء.. عملت كسفير للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة حيث نالت "الوسام الرئاسي للحرية" لأعمالها الإنسانية .. حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة وجائزة البافتا لأفضل ممثلة بريطانية وجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة في دور درامي وجائزة دائرة نقاد نيويورك لأفضل ممثلة عن فيلم عطلة رومانية عام 1953.
مثلت اودري هيبورن العديد من الافلام منها(الحرب والسلام) عن رواية للكاتب الروسي الشهير (تولستوي) مع النجم هنري فوندا عام  1956 -الوجه المرح مع فريد أسترعام 1957- قصة راهبة عام 1959- افطار في تيفاني عام 1961- الاحجية مع النجم غاري غرانت عام 1963 وفيلمها الغنائي سيدتي الجميلة عن قصة للكاتب الكبير (جورج برنارد شو)عام  1964وغيرها من الافلام.