اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 مشاكل الاندماج في المجتمعات الجديدة .. الجالية العراقية في هولندا انسجام ناقص
 صانعو النكتة يموتون كمداً
 أوروبا غنيّة بإنسانها المنتج لا بمواردها
 يوم دعاني مشعان الجبوري للمشاركة بانقلاب ضد صدام حسين!ـ
 الحبوبي التمثال الذي افتتح المدينة

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

عالم آخر
 
الحديقة طريق سلس للسعادة
الحديقة طريق سلس للسعادة
 
انسام الشالجي

الحفاظ على نظافة حديقتك وترتيبها باستمرار والتخلص من أغصان الأشجار المتساقطة، والأوراق الجافة والنباتات المصفرة  وقص العشب جيداً، وجعل الحدود مرتّبة، كل هذا  يعزز معدّل الطاقة في المكان.
 اذا كانت هناك ممرات في الحديقة تؤدي الى المنزل، فيفضل ان تكون منحنية لا مستقيمة فالطريق المستقيم قد يخلق طاقة سلبية، أما الممرات المنحنية تتيح للطاقة التدفق على نحو سلس الى الحديقة. 
اذا كان هذا الأمر يصعب تغييره في حديقتك فيمكنك الوصول الى نفس النتيجة من خلال  زرع ممر بشكل منحن ــ مانسميه بلهجتنا الدارجة (اللاين ) ــ عشباً وحدده بالأزهار والنباتات التي تنمو سريعاً. إن اخترت تزيين الممرات بالصخور أو الحصى، فلتكن دائرية الشكل ومصقولة ومتناغمة في المنظر والحجم.
المزيد من الأشجار يعني المزيد من الحيوية في المنزل، وهنا علينا ان ننتبه ان النباتات الشوكية  الصغيرة تكون دائما محفزة للطاقة السلبية، لذا يمكن وضعها خارج مدخل المنزل لتشتيت الطاقة السلبية، كما علينا تجنب النباتات المتسلقة على النوافذ، الأمر الذي يقلل من دخول اشعة الشمس الى المنزل.. إذا كنت تنوي زراعة أشجار ضخمة فازرعها عند السياج المجاور للباب الرئيس للمنزل فتكون حاجزا بينك وبين الشارع، أما حول سياج المنزل فحاول الا تكون الأشجار كثيفة وكبيرة تعرقل دخول اشعة الشمس أو تكسر من زوايا دخول اشعة الشمس .
احيانا يكون التلوث داخل المنزل لا يختلف كثيرا عما هو في الخارج، والمنازل التي فيها مدخنون أو تستخدم سيدة فيها المنظفات الكيميائية بافراط أو استخدام معطرات الجو كل هذا يساعد على تلوث جو في المنزل. للتخلص من هذا التأثير الضار، يمكننا وضع بعض النباتات التي تستخدم كمنقية للهواء والأفضل اذا كان بالامكان وضع النباتات في الجهة الشرقية .