اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 أثار جدلا كبيرا.. قناص اميركي: محنة جندي
 الافلام الفائزة بجوائز غولدن غلوب2015ـ
 العراق يحصد ثلاث جوائز في مهرجان ابو ظبي السينمائي
 فيلم «المحنة».. حصاد الجوائز
 حسين مردان.. دكتاتور الأدب..!

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

سينما
 
السينما الاميركية تحتفي بعازف الروك كيرت كوبين ومأساة انتحاره
السينما الاميركية تحتفي بعازف الروك كيرت كوبين ومأساة انتحاره
 
ترجمة/ ثريا جواد

 مؤخرا عرض الفيلم الامريكي الوثائقي الموسيقي ( كيرت كوبين .. الحياة والموت) الذي يتناول حياة الاسطورة الراحل  كيرت كوبين المطرب وعازف الكيتار في فرقة الروك الأمريكية   Nirvana  ( نيرفانا) التي اشتهرت في تسعينيات القرن الماضي،
 تم يركز فيه على سيرته الذاتية وحياته الحافلة بالآلام منذ طفولته البائسة والمشردة الى ان اصبح من اكثر المغنين شهرة في العالم وكيف انهى حياته باطلاق الرصاص على نفسه في عام 1994 ، أعماله وتأثيره في موسيقى الروك وجماهيره.  وهو من تأليف  وانتاج وإخراج Brett Morgen  بيرت مورغان ، هذا الفيلم هو الاول من نوعه. 
تقول فرانسيس كوبين ابنة الراحل كوبين وكان عمرها 19 شهرا من العمر عندما اقدم والدها على الانتحار إن الفيلم  فيه العديد من اللقطات التي لم يسبق لي مشاهدتها  عن ايام طفولتي مع والديي ويتضمن الفيلم عددا قليلا من المقابلات  الشخصية الحديثة لا سيما مع عائلة كوبين  (الام والاب) ويندي أوكونور اللذين تحدثا عن طلاقهما عندما كان كوبين في التاسعة من عمره ما ادى الى تشتت حياته وضعف علاقته بوالديه ، زوجة الأب جيني كوبين، شقيقة كيرت كوبين، وصديقته الاولى تريسي والعضو في الفرقة عازف القيثارة كريست نوفوسيليك الذي رافق قيثاره فرقة ( نيرفانا) , ديف جرول  عازف الطبل فضلا عن كورتني لوف المطربة الامريكية ارملة كوبين التي لم تدلِ باي تعليقات تذكر على النسخة النهائية من الفيلم.. تزوجها عام 1992 ثم أصبحا مادة دسمة للصحافة بسبب الكشف عن تعاطيهما للهروين وشجاراتهما العنيفة التي يحطمان فيها محتويات المنزل. وتسبب طلبها  للطلاق وإدمانه الى انتحاره .
عنوان الفيلم ماخوذ من اثنين من الاشرطة التي سجلها كوبين في العام 1988 الاول طوله 8 دقائق والاخر 36 دقيقة بعد ان تم المزج بينهما بطريقة جميلة , ومن الجدير بالذكر ان فرقة Nirvana (نير فانا)  اصدرت ثلاثة ألبومات فقط في مسيرتها التي دامت سبع سنوات، إلا أن نيرفانا تعتبر أحد فرق الروك الأكثر تأثيرا وأهمية في العصر الحديث.