اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 السينما الاميركية تحتفي بعازف الروك كيرت كوبين ومأساة انتحاره
 أثار جدلا كبيرا.. قناص اميركي: محنة جندي
 العراق يحصد ثلاث جوائز في مهرجان ابو ظبي السينمائي
 فيلم «المحنة».. حصاد الجوائز
 حسين مردان.. دكتاتور الأدب..!

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

سينما
 
الافلام الفائزة بجوائز غولدن غلوب2015ـ
الافلام الفائزة بجوائز غولدن غلوب2015ـ
 
تعَد جوائز الـ (غولدن غلوب) ثاني أكبر الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة بعد جوائز الاوسكار، التي تمنحها رابطة الصحفيين الاجانب في هوليوود تكريما لأفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وقد شهد الحفل الـ72 لتوزيع جوائز غولدن غلوب او (الكرة الذهبية) الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس تحية من الحضور لذكرى ضحايا هجوم شارلي إيبدو في باريس. حضر الحفل العديد من نجوم السينما الامريكية وكانت نتائج المهرجان كالاتي
 
فاز فيلم "boyhood" "صبا" للمخرج ريتشارد لينكليتر بثلاث جوائز حيث تم تصويره على مدى 12 عاما بنفس طاقم التمثيل، بجائزة أفضل فيلم درامي وجائزة أفضل مخرج لريتشارد لينكليتر وأفضل ممثلة مساعدة باتريشيا أركيت. وفاز الفيلم الكوميدي  Grand Budapest Hotel "فندق بودابست الكبير" للمخرج ويس أندرسون على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي. وحصلت جوليان مور على جائزة أفضل ممثلة درامية في فيلم "Still Alice" "لا تزال آليس". وللعام الثاني على التوالي فازت ايمي ادامز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، عن دورها في فيلم Big Eyes  "عيون كبيرة"، وفازت آدامز بالجائزة نفسها العام الماضي عن دورها في فيلم "American Hustle" (احتيال امريكي).
وفاز مايكل كيتون بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو عن دوره في فيلم Birdman "الرجل الطائر"، بينما نال ايدي ريدماين جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي لتجسيده شخصية عالم الفيزياء الفلكية البريطاني ستيفن هوكينغ في فيلم Theory of everything" "نظرية كل شيء". وحصل الممثل الأمريكي جيه كيه سيمونز على جائزة أفضل ممثل درامي مساعد عن دوره في فيلم Whiplash "ويبلاش". بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية إلى الفيلم الروسي "ليفيتان"،. وحصلت الممثلة روث ويلسون جائزة لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني - جائزة الدراما عن دورها في"The Affair" (العلاقة) ونال كيفن سبيسي جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي تلفزيوني لدوره في House of Cards "بيت من ورق"  وفازت ماجي جيلينهال بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم التلفزيون من أجل "سعادة امرأة". وتمنح رابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود جوائز غولدن غلوب السينمائية والتلفزيونية، وعددها 24 جائزة ، تكريما لأفضل الأعمال في عام 2014 وشهد الحفل ظهور  النجم جورج كلوني، الذي حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة "سيسيل بي دوميل" خلال هذا الحدث، لأول مرة خلال حفل توزيع الجوائز مع زوجته الجديدة المحامية لحقوق الإنسان أمل علم الدين. وعلى خلاف جوائز سينمائية أخرى، تنقسم جوائز "غولدن غلوب" إلى فئتين منفصلتين - هما جوائز الأفلام الدرامية وجوائز الأفلام الكوميدية أو الموسيقية.
اعداد: ثريا جواد