اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 التقدم التقني وسع من ادواته الاعلام التفاعلي
 الصحفي والتكنولوجيا
 الاجهزة التكنولوجية خطر على اطفالنا!!ـ
 كمبيوتر المستقبل.. سباق محموم للحصول على حاسوب مثالي
 مقارنة بين "لولي بوب" غوغل و "ios" آبل

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

علوم وتكنلوجيا
 
في اسبوعين.. آبل تبيع 21 مليون جهاز آيفون
في اسبوعين.. آبل تبيع 21 مليون جهاز آيفون
 
تجاهل المولعون بأحدث صيحات التكنولوجيا وعشاق منتجات "أبل" العيوب والمشاكل التي ظهرت في هواتف "آيفون 6" الجديدة، ليتبين أن الشركة الأمريكية باعت أكثر من 21 مليون وحدة من هواتفها الجديدة خلال أسبوعين فقط، من بينهم أكثر من أربعة ملايين جهاز التهمتهم أسواق الصين التي سمحت في وقت متأخر بتداول الجهاز في أسواقها.وتقول جريدة "ديلي ميل" البريطانية التي نشرت هذه الأرقام غير الرسمية إن هواتف "آيفون 6 بلس" ذات الشاشات الكبيرة حصدت شعبية مفاجئة وغير متوقعة في أسواق العالم. وكشفت الصحيفة أن الطلب الكبير على الأجهزة الجديدة تسبب بأزمة في خطوط الانتاج بالمصنع، اذ لم تكن شركة "أبل" تتوقع أن تبيع هذه الأعداد الكبيرة من هواتفها الجديدة.
وبحسب المعلومات التي تمكنت "ديلي ميل" من الوصول اليها فان شركة "أبل" اضطرت لتعطيل الانتاج في أجهزة "آيباد برو" الجديدة التي كان يُفترض أن يتم البدء بانتاجها في شهر تشرين الثاني المقبل، أي قبل نهاية العام الحالي، وذلك لتلبية الطلب الكبير على هواتف "آيفون 6 بلس" ذات الشاشات الكبيرة. ويترقب العالم ظهور أجهزة "آيباد برو" التي سترى النور لأول مرة في العالم، على أنها ستتضمن مواصفات جديدة من بينها أنها ستكون بشاشات يبلغ قياسها 12.5 إنش، أي أنها ستكون أقرب من حيث الحجم الى أجهزة الحاسوب المحمولة، لكنها تعمل باللمس وذات وزن خفيف وسماكة قليلة. وبحسب مصدر قريب من شركة "أبل" تحدث لجريدة "وول ستريت جورنال" فان "الأولوية القصوى حالياً لتلبية الطلب الكبير على هواتف آيفون ذات الشاشات الكبير". وتشهد مصانع شركة "فوكسكون" العملاقة في الصين، التي تقوم بتصنيع هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" لصالح شركة "أبل" الأمريكية، تشهد استنفاراً كبيراً من أجل تلبية الطلب على الهواتف الجديدة،  ويعمل في مصانع "فوكسكون" بالصين التي تقوم بانتاج هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" أكثر من مليون عامل. ومن المفترض أن تكشف شركة "أبل" الأمريكية عن أجهزة كمبيوتر محمولة "آي ماك" جديدة، وأجهزة "آيباد" مطورة قريبا. وبحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء فان أجهزة "آيباد إير" الجديدة ستتوفر بهيكل ذو لون ذهبي لأول مرة، فضلا عن توفرها باللون الفضي، وستكون بشاشة يبلغ قياسها 9.7 إنش. وهناك  ست خصائص مثيرة للإعجاب في هاتف أيفون 6:
1-الزوايا المنحنية تجعل من حمل الهاتف تجربة فريدة ومريحة، كما أن الهاتف الجديد نحيف وخفيف الوزن.
2-الكاميرا: رغم أنها تلتقط صورا رائعة، إلا أنها بارزة من الجزء الخلفي بنحو مليمتر واحد، وهو ما قد يثير بعض التوتر لدى بعض مستخدميه.
3-الشاشة: تتميز شاشة أيفون 6 بعرض أخاذ، فهي عالية الوضوح، حتى وإن كان المستخدم لا ينظر إليه بشكل مستقيم مباشرة.
4-تعريف الهوية باللمس: البعض يجد هذه الخاصية غير دقيقة، ولكنها تسهل عملية الدخول إلى الهاتف، وشراء المنتجات عبر متجر أيفون وشراء الموسيقى.
5-أي كلاود: هذه الخاصية أثارت جدلا كبيرا، فالدخول إلى الصور ومشاهدتها وتصفحها ليس بالأمر السهل.
6-نظام التشغيل iOS8: هناك العديد من الخصائص الجديدة التي أضيفت إلى نظام التشغيل، والتي أحبها البعض، ولكن عملية التحويل إلى هذا النظام الجديد عملية طويلة ومعقدة.
ثريا جواد