اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 التقدم التقني وسع من ادواته الاعلام التفاعلي
 الصحفي والتكنولوجيا
 الاجهزة التكنولوجية خطر على اطفالنا!!ـ
 كمبيوتر المستقبل.. سباق محموم للحصول على حاسوب مثالي
 مقارنة بين "لولي بوب" غوغل و "ios" آبل

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

علوم وتكنلوجيا
 
من خلال 17 تطبيقا ذكيا شاهد مونديال البرازيل 2014 عبر هاتفك المتحرك
من خلال 17 تطبيقا ذكيا شاهد مونديال البرازيل 2014 عبر هاتفك المتحرك
 
إذا كنت من عشاق "المستديرة"، وترغب بمتابعة ومشاهدة مباريات كأس العالم الحالي الذي افتتحتها البرازيل قبل أيام قليلة بفوزها على كرواتيا 3-1، فبالتأكيد فإنك تعلم أن قناة "BeIN"، المالكة لحقوق البث الإعلامي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد وفرت أجهزة استقبالها الخاصة في الأسواق، بأسعار "غير محددة"، ليتمكن عشاق كرة القدم من متابعة فريقهم المفضل، ومشاهدة كل مباريات كأس العام 2014 من دون تشفير.
تطبيقات ذكية
إذا كنت ترغب بمتابعة نتائج فريقك المفضل خطوة بخطوة، وكنت في نفس الوقت ترغب بالاطلاع على آخر أخبار كأس العالم والصور والفيديوهات المختلفة، حول الفرق العالمية التي تتنافس للحصول على هذا الكأس الغالي. فيمكنك ذلك وبكل بساطة من خلال هاتفك الذكي أو كمبيوترك اللوحي، حيث قامت الكثير من المواقع الإلكترونية المتخصصة مؤخراً مثل (Center-Soft, Tech-WD, Arabapps, 3arrafni, Android4ar)... وغيرها بعرض أهم هذه التطبيقات التي تبقي عشاق كرة القدم على إطلاع دائم ومباشرة بأهم الأحداث وآخر الأخبار الخاصة بكأس العالم لكرة القدم 2014.
 
كأس العالم 2014:
أحد أهم التطبيقات العربية المتوافقة مع هواتف آبل وأندرويد الذكية، يقدم التطبيق واجهات عربية مميزة بالكامل، ومن خلاله يمكنك معرفة جميع النتائج الخاص بمباريات كأس العالم، فضلا عن جميع التفاصيل حول المباريات والفرق، كما يمكنك إضافة توقعاتك بنتائج المباريات وتحدي أصدقائك... فضلا عن جملة من الميزات الرائعة حول كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل كل ذلك بنكهة عربية.
 
 
FIFA
التطبيق الرسمي الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم والمسؤول عن تنظيم كأس العالم، ومن خلاله يمكنكم متابعة جميع أخبار المونديال، والفرق، ونتائج المباريات، ويتوافق مع أجهزة آبل وأندرويد الذكية. التطبيق مصمم باحترافية عالية وبواجهات رسومية متميزة، ويدعم الهواتف والكمبيوترات اللوحية، ويقدم الكثير من المعلومات والأخبار المتعلقة بأندية كرة القدم، فضلا عن قوائم بالمباريات القادمة والجارية مع تغطية لنتائج هذه المباريات، فضلا عن قسم خاص لمونديال البرازيل 2014، مع قوائم بالمجموعات وأوقات المباريات والكثير من التفاصيل الأخرى. هذا ويمكن التطبيق مستخدميه من مشاركة المستخدمين الآخرين من كل انحاء العالم في نقاشات حية وعرض نقاشات المدربين واللاعبين. فضلا عن الاشتراك في المدونة الرسمية التي تقوم بتغطية جميع الأحداث بالصور والفيديوهات لحظة بلحظة.
 
Forza Football
تطبيق آخر لا يقدم فقط النتائج والمواعيد حول المباريات، بل يقدم متابعة حية لكل شيء يتعلق بها، بداية من التنبيه قبل المباراة بنصف ساعة والتنبيه بالتشكيلة المعلنة للمباراة وبعد ذلك تنبيهات الأهداف والبطاقات الملونة والإصابات وانتهاء الأشواط والترتيب العام قبل وأثناء وبعد المباراة. فضلا عن عرض إحصائيات اللعب والسيطرة على مجرياتها. كما ويمكن المستخدمين من متابعة أخبار اللاعبين والفرق، ويوفر عبر واجهاته المميزة ملخصات الفيديو والأهداف للمباريات ويضم الكثير من الخصائص المتكاملة التي تساعد كثيرا في البقاء على إطلاع بآخر التحديثات التي تحدث في كأس العالم.
 
365Scores
يدعم التطبيق اللغة العربية، ويعد من أهم تطبيقات كرة القدم، حيث يقدم قسماً خاصاً لكأس العالم في البرازيل ويوفر معلومات متنوعة غنية، فضلا عن عرضه القنوات التي يمكنك مشاهدة البث المباشر لكأس العالم عليها، وإرسال النتائج لمستخدميه عبر تنبيهات بشكل مخصص بحسب الفرق التي يتابعونها. كما يقوم بتقديم مقاطع الفيديو للأهداف بعد 5 دقائق من تسجيلها فقط، فضلا عن جميع الميزات الأساسية الأخرى التي تتوقعها من اي تطبيق خاص بمتابعة أخبار كرة القدم العالمية. هذا ويقوم التطبيق بعرض جميع المباريات القادمة بتوقيتها وكذلك ترتيب المباريات حسب أولويتها والفرق حسب قوتها فضلا عن عرض جميع الاهداف واللقطات الأفضل في المباريات.
 
ESPN FC:
هو التطبيق الرسمي لشبكة ESPN الرياضية، حيث يقدم معلومات وافية عن الفرق الرياضية المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2014، واللاعبين وتقارير تحليلية معمقة، فضلا عن نتائج المباريات ومقاطع فيديو لأهم اللقطات والأهداف. ويمكن للمستخدمين تعيين فرقهم المفضلة التي يشجعونها، ما يمكن التطبيق من إرسال الاشعارات عندما تبدأ المباراة والأهداف والنقاط التي حققها وغيرها الكثير من الحقائق عن كل مباراة أو فريق يحدده المستخدم.
 
Kooora:
هو التطبيق الرسمي لموقع "كووورة" الأشهر عربياً، والمتخصص في متابعة الأخبار الرياضية وتفاصيل المباريات والدوريات العالمية والمحلية وحتى دوريات الدرجة الثانية للعديد من الرياضات. يقدم التطبيق المتوفر باللغة العربية معلومات إحصائية مفصلة عن الفرق والمباريات خلال كأس العالم 2014، فضلا عن عرضه لأهداف المباريات المختلفة وأفضل اللقطات من المباريات ومعلومات متكاملة عن فريقك المفضل. هذا ويدعم التطبيق ويغطي أكثر من 1600 دوري وبطولة مختلفة من 124 بلداً حول العالم، ويخصص تغطية كاملة لكأس العالم 2014 في البرازيل.
 
Onefootball Brasil:
النسخة الأصلية من التطبيق Onefootball الشهير، تعتبر واحدة من أهم التطبيقات المفضلة لمتابعة كرة القدم، لكن التطبيق الجديد متخصص بكأس العالم في البرازيل. حيث يتيح للمستخدمين متابعة فرقهم المفضلة، للحصول على آخر أخبارها وأحدثها لحظة بلحظة ومتابعة المباريات من خلال إرسال التنبيهات الفورية بشكل حي أثناء المباراة، كما يقدم خصائص اجتماعية مثل إمكانية الدردشة مع متابعي المباريات حول العالم بالوقت الحقيقي وإمكانية التعليق على الأخبار. فضلا عن دعمه للميزات الأساسية التقليدية مثل نتائج المباريات وأحوال المجموعات وأخبار الفرق وعرضه لأهم التحليلات والمقابلات الصحفية، والاستحواذات التي تحصل عليها الفرق من بطاقات ملونة وأهداف وإنذارات.. وغير ذلك الكثير، كما يمتاز بالتصميم الرائع والسهل.
 
beIN SPORTS
هو التطبيق الرسمي الخاص بالقناة المالكة لحقوق نقل وبث مباريات كأس العالم 2014 في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا. حيث سيقوم التطبيق بنقل جميع المباريات على 15 قناة تلفزيونية موجودة في التطبيق لكن بشكل مدفوع. كما ويمكن للمستخدمين القيام باشتراكات جزئية بأسعار أقل لمشاهدة المباريات عبر التطبيق فقط، ومن خلال باقات مختلفة. كما يقدم التطبيق جداول لنتائج وتوقيت المباريات فضلا عن الأخبار والمعلومات المتنوعة.
 
FotMob
يتميز هذا التطبيق بطريقة تصفحه السهلة والواضحة، حيث يقسم المباريات إلى ثلاثة تبويبات هي الأمس، اليوم والغد، وضمن كل تبويب ستظهر لك نتائج المباريات التي انتهت أو معلومات تلك التي لم تبدأ بعد. كما يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات الفورية أثناء المباريات لتغطية جميع الأحداث الهامة مثل الأهداف وركلات الجزاء والتبديلات والبطاقات والإحصائيات. كما ويغطي التطبيق أكثر من 100 بطولة للدوريات المختلفة، فضلا عن عرضه الجداول ومواعيد المباريات مع تأكيد التنبيه ولأكثر من مرة على مواعيد المباريات التي يحددها المستخدمون مسبقاً. يذكر أنه تم تحميل التطبيق أكثر من 8 ملايين مرة خلال 4 أشهر فقط.
 
Goal.com
يعتبر التطبيق الرسمي لواحد من أكبر وأهم المواقع الرياضية حول العالم، ويقدم التطبيق تقارير إخبارية حصرية ومقابلات مع اللاعبين وإحصائيات فورية عن المباريات. كما يقوم التطبيق بالتخصيص بحسب البلد أو المنطقة التي تتواجد فيها ليعطيك محتوى متخصصاً حسب 32 بلداً. ويتكامل التطبيق مع الشبكات الاجتماعية ويعرض تغريدات من تويتر حول المباريات والأحداث التي تجري كما يمكنك مشاركة الأخبار منه على الشبكات الاجتماعية الاخرى.
ZDF
هو التطبيق الرسمي لقناة ZDF الألمانية، التي وعدت بنقل مباريات كأس العالم مونديال البرازيل 2014، حيث يمكن مشاهدة المباريات عبر البث المباشر ضمن التطبيق الخاص على أندرويد بشكل مجاني، ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيق ومشاهدة المباريات بدقة جيدة على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية مع امكانية توصيل هذه الاجهزة الى اي شاشة تلفاز كبيرة في حال رغبتهم بالمشاهدة على شاشة أكبر. الجدير بالذكر أن التطبيق قد لا يعمل إلا في المانيا لكن يمكن للمستخدمين خارج ألمانيا الاتصال بالأنترنت عبر شبكة VPN وتحديد سيرفر ألماني بكل بساطة، لتشغيله.
 
كرة قدم Football
أحد تطبيقات شركة ياهو المتخصصة بالرياضية، حيث يتيح لمستخدميه متابعة مجريات مباريات كرة القدم مباشرة بدعم كامل للغة العربية وبشكل حصري. ويقدم التطبيق تغطية حية لأهم الفرق والبطولات العربية والعالمية، وكل ما يتعلق بكأس العالم 2014 في البرازيل. حيث يعرض مجريات المباراة دقيقة بدقيقة مثل الأهداف، البطاقات الصفر والحمر، التبديلات، ركلات الجزاء، ركلات الترجيح وعرض تنبيهات الفرق والمباريات، مع توفير إحصائيات إضافية للمباريات مثل مجموع التسديدات، مجموع الهجمات، الهجمات الخطرة، الضربات الحرة، ضربات المرمى.. وغير ذلك. فضلا عن إمكانية عرض الملف الشخصي للفرق واللاعبين بشكل مميز.
 
شجع كأس العالم
يعد التطبيق من التطبيقات العربية الجديدة، الذي تم تزويده بميزات خاصة لنقل كأس العالم 2014 وبطولات أخرى لاحقًا، حيث يقدم ميزات التنبيهات والاشعارات ونتائج المباريات والفرق فضلا عن الجداول والنقاط وامكانية تحديد الفرق المفضلة. كما يحتوي على أقسام مخصصة لعرض الأخبار الرياضية المتعلقة بالبطولة ومقاطع الفيديو وألبومات الصور... وغير ذلك باللغة العربية.
 
واحد صفر
يعد التطبيق منصة اجتماعية عربية تفاعلية لمشجعي رياضة كرة القدم، حيث يقوم من خلاله المستخدمون على توقع نتائج المباريات قبل بدئها، والحصول على مستجدات حول المباريات المباشرة، والتعليق عليها بعد انتهائها. كما ويعمل التطبيق بنظام جمع النقاط للمستخدمين عند أي تفاعل مع التطبيق بما يساهم في رفع تقييم المشتركين الذين يقومون بتوقعات وتعليقات دقيقة مقاربة لنتيجة المباراة.
 
TheScore
يعد أحد أضخم التطبيقات الرياضية، الذي يمكنك من خلاله متابعة كل الأخبار والتغطيات الرياضية حول عدة رياضات فضلا عن أهم الدوريات في كرة القدم كأبطال أوروبا وغيرها. كما يتيح التطبيق تخصيص فريقك المفضل أو حتى لاعبك أو الدوري المفضل ويعرض لك كل المعلومات والأخبار التي تتعلق به في مكان واحد. ويمكنك تخصيص عرض المحتوى بحسب الفرق أو الدوريات التي تود متابعتها، ويرسل التطبيق تنبيهات عاجلة أثناء المباريات والأحداث الهامة كما يقدم جدول النقاط ومراجعات للمباريات. وأيضاً هناك قسم خاص باللاعبين يعرض معلومات تفصيلية شخصية مع الصور وآخر أخبارهم والمعلومات عنهم.
 
Sofascore
الكثير من تطبيقات كرة القدم تعطي مستخدميها تفاصيل أكثر عن الفرق الرياضية، إلا أن هذا التطبيق يهتم بالمباراة بحد ذاتها. حيث يعرض جدول مواعيد المباريات ويمكنك تحديد مباراة مفضلة ليعطيك معلومات عن اللاعبين والفرق والنتائج وإحصائيات مفصلة عن كل مباراة تصل إلى عدد الحاضرين، فضلا عن معلومات عن الملعب. إلى ذلك يغطي التطبيق عدة رياضات أخرى غير كرة القدم التي يغطي فيها 559 دوريا حول العالم، وكذلك يغطي كرتي السلة والتنس وحتى بطولات السنوكر.
 
Jalvasco
تم إطلاق التطبيق مؤخرا على متجر جوجل بلاي، حيث يسمح لمستخدميه متابعة مباريات كأس العالم عن طريق النتائج وجدول مباريات البطولة عن قرب وبسهولة تامة. حيث يعرض التطبيق جداول المباريات ومعلومات عن المجموعات والفريق المفضلة فضلا عن تفاصيل المباريات كالتبديلات والبطاقات، ويمكن للمستخدم التعديل على التطبيق بإضافة وإزالة التبويبات وتخصيصها حسب الرغبة. الجدير بالذكر أن التطبيق لا يكتفي بتوفير معلومات عن كأس العالم 2014 بل أيضا يعرض أخباراً حول كأس العالم في روسيا 2018 وقطر 2022. 
 
اعداد: لؤي حسن