اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 العراق فلكياً 2014 الخروج من عنق الزجاجة
 المرتبة الاولى لطالب دكتوراه عراقي في مؤتمر عالمي
 2012عام السينما العراقية
 نصير حيدر: السينما حلمي الأول
 عشتار حبيب: افضل الاذاعة..لكن التلفزيون محطة الشهرة

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

اخبارهم
 
اخبارهم
اخبارهم


عواطف نعيم تحتج

امتنعت الدكتورة عواطف نعيم من التصويت والمشاركة في انتخابات نقابة الفنانين العراقيين.
واحتجت بصوت عالٍ اسمعت الحضور ان هذه الانتخابات باطلة ومحاولة لتسييس الفن عبر تقديم اسماء لا علاقة لها بالفن صارخة باعلى صوتها (كفانا صمتا كفانا استهانة بتاريخنا الفني العظيم).

التاريخ اللغوي والادبي

حضر د. صالح اسماعيل نجم رئيس جامعة البصرة افتتاح اعمال المؤتمر العلمي الاول للدراسات اللغوية والادبية القديمة في البصرة وبمشاركة عشرات الباحثين من جميع الجامعات الحكومية العراقية.
شارك في المؤتمر اكثر من 70 باحثا من جميع الجامعات الحكومية العراقية.

رضا الخياط وترنيمة المحبة

يستعد الفنان العراقي رضا الخياط للمشاركة في اوبريت وطني انساني لقناة العراقية الذي يهدف الى نشر وعي الوحدة الوطنية العراقية ونشر كلمات تدعو الى السلام الاجتماعي.
الاوبريت يحمل عنوان (ترنيمة المحبة) من اخراج هادي الادريس.
كردستان حسن تفتتح معرضها التشكيلي

افتتحت الفنانة كردستان حسن معرضها التشكيلي الخامس بمدينة السليمانية بعنوان(الف شمس ساطعة) وقد ضم المعرض عدداً من اللوحات التي ترمز الى الزهور وملامح المرأة، نفذتها بأساليب متنوعة. كما ضم بحسب تصريحات صحفية للفنانة عددا من نتاجاتها السابقة، التي نفذتها خلال السنوات الماضية، وغالبيتها ترمز الى الزهور والى سيماء المرأة، وتجسد عذاباتها ومشكلاتها في المجتمع الكردي». والفنانة حسن من مواليد عام 1975 بمدينة السليمانية، وافتتحت اول معرض تشكيلي خاص بها عام 1992، وقد نظمت حتى الان خمسة معارض خاصة، الى جانب مشاركتها في عدد من المعارض المشتركة مع فنانين آخرين.

شنيشل: مهارة اللاعب العراقي سلاح فعال
قال راضي شنيشل مدرب المنتخب الاولمبي ان مهارة اللاعب العراقي وسرعته سيشكلان السلاح الفعال للوقوف بوجه المنتخب الاسترالي الذي يعاني من ضعف واضح في خط الدفاع وبالذات اللاعبين اللذين يلعبان في وسط الدفاع، لذلك يجب الاستفادة من هذا الامر وبالتالي تجاوز عقبة الكنغر الاسترالي بغية تعويض خسارة اوزبكستان والعودة الى وضعنا الطبيعي من جديد.
(مكان للعب) يفوز بجائزة مهرجان الأفلام العربية

فاز الفيلم الكردي (مكان للعب) للمخرج شوكت امين كوركي بالجائزة الاولى في الدورة الـ 15 لمهرجان الافلام العربية الدولي، بمدينة سان فرانسيسكو الاميركية. وجاء في التقرير الاعلامي لشركة (نارين فيلم) ان «الفيلم الكردي (مكان للعب) للمخرج السينمائي شوكت امين كوركي عرض في منافسات الدورة الـ 15 لمهرجان الافلام العربية بمدينة سان فرانسيسكو الاميركية، وتمكن من حصد الجائزة الاساسية في المهرجان». ومثّل فيلم (مكان للعب)  اقليم كردستان في المهرجان، لينافس 24 فيلماً سينمائياً مشاركا في المهرجان.

الامارات تمنح اهالي بغداد فيزة مجانية

أعلن وفد رسمي من الامارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ جمعة آل مكتوم لدى افتتاح الخط الجوي بين دبي وبغداد عن منح فيزة الدخول الى دولة الامارات مجاناً لمدة شهر من تاريخ افتتاح الخط لسكنة محافظة بغداد.
وقال الشيخ مكتوم ان الفيزا المجانية لمدة شهر تأتي دعماً للتواصل بين شعبي البلدين وكانت أول طائرة لشركة طيران الامارات قد وصلت بغداد يوم الثلاثاء(15/11/2011).