اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 العراق فلكياً 2014 الخروج من عنق الزجاجة
 المرتبة الاولى لطالب دكتوراه عراقي في مؤتمر عالمي
 2012عام السينما العراقية
 اخبارهم
 نصير حيدر: السينما حلمي الأول

مقالات من الرئيسية
 محشي ورق العنب
 شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
 الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
 فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
 مارسيل خليفة في بداياته : نجحت اولاً في فرنسا مع أغاني أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

اخبارهم
 
عشتار حبيب: افضل الاذاعة..لكن التلفزيون محطة الشهرة
عشتار حبيب: افضل الاذاعة..لكن التلفزيون محطة الشهرة

عشتار حبيب صوت اذاعي مصقول اكتسبت خبرتها الاذاعية من خلال تنقلها بالعمل بين اذاعة الرشيد واذاعة الفرقان ثم استقرارها في اذاعة بغداد عام(2008).
استطاعت ان تكون لنفسها شخصية مميزة في تقديم البرامج مستفيدة من خبرتها في تقديم العديد من البرامج الناجحة في الاذاعة والتلفزيون، فهي تجمع بين الحضور الاذاعي والتلفزيوني.. التقينا بها وكان لنا معها هذا الحوار..
* بدايات دخولك الوسط الاعلامي؟
- البداية كانت في اذاعة الرشيد بعد ان طلبوا مذيعات وتقدمت ونجحت في الاختبار، بعدها بفترة طلبت اذاعة الفرقان مذيعين ومذيعات اختاروني للعمل فيها وبعدها المحطة الاخيرة كانت في اذاعة جمهورية العراق عام(2008).
* البرامج التي قدمتها في الاذاعة؟
- شاركت في تقديم برامج في اذاعة بغداد منها (مساء الخير بغداد) و(يسعد صباحك يا وطن) وبرنامج (روبرتاج) وبرنامج (كوكتيل).. وعملت في البرنامج التلفزيوني (ستوديو عشرة) في الفضائية العراقية، وكذلك برنامج ضيف العراقية.
* هل تفضلين العمل في الاذاعة أم التلفزيون؟
- لا طبعاً أفضل الاذاعة لاني أرى في الاذاعة فيها روحاً واتصالاً مباشراً مع المستمع، عكس التلفزيون فهو جامد ولا يوجد تواصل بين المشاهد والمذيع، ولكن كمحطة انطلاق الى الشهرة يعتبر التلفزيون الباب الأوسع والأسرع.
* بمن تأثرت من الاعلاميين؟
- تأثرت بالاعلامي عبد الواحد محسن فصوته يشعرك بالارتياح وكذلك المذيعة عطارد عبد الخالق والمذيعة راجحة صادق والمذيع كارناس علي.
* اهم المحطات في حياتك؟
* أهم محطة في حياتي هي ولادة ابني مهيمن عام(1995) ومحطتي الاخرى عندما عملت في المجال الاعلامي وكذلك عندما تقدم عملاً ناجحاً ويسمعك ويمدحك الجميع.
* بماذا يختلف مذيع التلفزيون عن مذيع الاذاعة؟
- المذيع التلفزيوني يحتاج الى شكل وأناقة وثقافة واطلالة وحضور في الاذاعة ويحتاج الى ثقافة وسرعة بديهية لكي يتلافى أي موقف محرج، والاذاعة هي التي تصقل المذيع وتصنعه.
* هل أنت ناجحة في عملك؟
- عندي ثقة بنفسي وأشعر اني وصلت الى(90%) من الذي أطمح اليه.
* ماذا عن طموحك؟
- أطمح أن أدخل في برامج جديدة وغريبة على المستمع وقريبة الى قلبه وأريد ان أطور نفسي أكثر من خلال الدورات والعمل المستمر والاطلاع على كل جديد.
* ما الحكمة التي تؤمنين بها؟
- يسخر من الجرح كل من لا يعرف الألم.
* لونك المفضل؟
- اللون الوردي فيه تفاؤل.
* ما برجك؟
- الميزان، وهو برج هوائي متقلب.
* كلمة أخيرة؟
- أشكر مجلة الشبكة على هذا اللقاء وأتمنى لكم المزيد من التطور والانتشار وأشكر معهد التدريب الاذاعي على اقامته دورات في الاختصاصات الاذاعية والتلفزيونية لجميع المذيعين.
اميرة محسن