اقرأ في هذا العدد
 
 




اسرتي
  محشي ورق العنب
30/12/2015 - 09:13
 الطعام الطيب، نعمة وبهجة وذوق، ولمسة خاصة تضيفها ربة البيت الماهرة على اطباقها المتميزة لتصبح متعة للعيون وفضول للاصابع، سنقوم من خلال هذه الصفحة المتخصصة بشؤون المطبخ بإعداد أطباق رئيسية شهية وأصناف منوعة من الحلويات والسلطات والعصائر، اضافة الى فوائد غذائية ونصائح منزلية اكتسبتها من التجربة والتعلم ونصائح جدتي ومن سبقها. ... تفاصيل
 
 
  شاشات الحاسوب تعرض الأطفال للاكتئاب
30/12/2015 - 09:02
 تؤكد الدراسات الحديثة أن الصغار الذين يمضون الكثير من أوقاتهم بالتحديق بشاشات التلفاز والكمبيوتر، يكونون أكثر اكتئابا من غيرهم من الصغار ممن يمتنعون تماما عن متابعتها،  في حين يسعد غيرهم من الأطفال الذين يمضون أوقاتا معتدلة بمشاهدة التلفاز واستعمال الحاسبة.
 
... تفاصيل
 
 
  الضحك نعمة لاتبخل بها على نفسك
30/12/2015 - 08:57
 الأغنية الشهيرة "أضحك للدنيا تضحك لك"..كانت نصيحة مبكرة للعابسين والمتجهمين وفاقدي الأمل والرجاء، لكن أحدا لم يأخذ بها، فنحن لانضحك إلا عند الضرورة أو نادرا، لأن الضحك بالنسبة لنا مشروط بالأدب والاخلاق فـ "الضحك من دون سبب من قلة الأدب" هكذا يقول المثل الشائع بيننا.  ... تفاصيل
 
 
  فضائيات الدجل والشعوذة تغزو بيوتنا .. فياغرا من مزيج بيض النمل وتفاح الجان
30/12/2015 - 08:54
 لم يكن أمامها وهي تشاهد ذهاب عقل شقيقتها التي لم تجد له علاجا لدى الأطباء سوى الاتصال هاتفيا بصاحب (الكرامات) الشفائية الفضائية.  استمر الخط مشغولا أكثر من نصف ساعة ثم جاءها صوت سكرتيرته "تفضلي مولاتي"، وروت لها قصة شقيقتها،  ... تفاصيل
 
 
  سبونج بوب وباربي وسبايدرمان اصدقاء طفلي المفضلين
15/12/2015 - 11:21
 لاتصرخي اذا رأيت ولدك المدلل يتسلق مدرجات سلم البيت كسبايدرمان، ولاتستغربين اذا سمعت ابنتكِ العنيدة تطلب من لعبتها ألا تتبول على فراشها اثناء النوم، لانّ التعلق المجنون بألعاب يعشقونها وعالقة بذهنيتهم لدرجة الهوس هو جزء من عالمهم العجيب والملّغز،  ... تفاصيل
 
 
  خيوط ذهبية وفيلرز سحري وغمازة
15/12/2015 - 11:13
يقولون انّهُ طيش موضة تجاري صُنع خصيصاً لنهب الجيوب الثقيلة، بينما تعتقدهُ غالبية النسوّة هوسا جماليا مشروعا طالما انّ كنز المرأة واستقرارها النفسي متوقف على جماليات تقنية متوفرة، وبأمكانها سحر شريك العمر والاستيلاء الجذاب على قلبه!
... تفاصيل
 
 
  الاعشاب كيف نستخدمها بشكل امن
24/11/2015 - 11:54
 كثفت العديد من معاهد البحوث دراساتها لكشف الخواص الشافية للأعشاب، وتوفّرت لدى الباحثين قائمة طويلة من هذه الأعشاب. وقد أظهرت البحوث قدرة بعضها على معالجة الأمراض: فقشور الرمان والجمِّيز تحتوي على حمض التنيك وله خاصية وقف نمو الميكروبات ومعالجة القروح.
 
... تفاصيل
 
 
  ادب الأطفال .. من حورية البحر الى ثياب الامبراطورالدول الاسكندنافية اول من اولاه الرعاية
24/11/2015 - 11:48
 الجيل الذي ولد في الثمانينات يتذكر بلا شك سلسة أفلام الكارتون (حكايات عالمية) وأنه مع بداية كل حلقة كان ينوَه عن البلد الذي قدمت منه الحكاية، ولعل هناك من إنتبه الى أن الكثير من الحكايات التي كان يسرد في هذه السلسة الكارتونية هو من الدنمارك والسويد والنرويج، أي أسكندنافيا.
 
... تفاصيل
 
 
  اباء وأمهات في قفص الانانية في بيتنا جاسوس صغير
24/11/2015 - 11:43
 حينمّا تصل حرائق شكوك الزوجة، لملاحقة زوغان عين الزوج خارج بيته، الى تجنيد طفلهما الصغير، وتعليمهِ الأصول التجسسيّة الدقيقة بنقل المعلومة من اتصالات ابيه الهاتفية الملغزّة مع طرف آخر، أو التداول بكلّ ماخفي عن قبضة "أم العيال" السلطويّة داخل البيت وخارجه،
فأن فلذة الكبد وقرة العين الصغير، سيتحول بلمح البصر، الى جاسوس ولكن من غير رتبّة عسكرية!.
 
... تفاصيل
 
 
  الرجال لايفضلون الزواج بامرأة ذكية
24/11/2015 - 11:35
 كشفت دراسة حديثة أن الرجال يجدون المرأة الذكية أقل جاذبية، بل ليس لها مكان بقلوبهم، ولا تثير عواطفهم بالمرة.
وأفادت الباحثة لورا باراك، أستاذ مشارك بجامعة بافلو، في نيويورك أن الدراسة توصلت إلى أن الرجال يفضلون النساء الذين هن أكثر ذكاء، ولكن لا لكي يصبحن شريكات حياتهن، حيث يرونهن أقل جاذبية . وتشير النتائج إلى المسافة النفسية بين الرجال والنساء اللاتي يتمتعن بالذكاء الذي يلعب دورا كبيرا من وجهات نظرهم في جعلهن أقل جاذبية.
وكان الباحثون قد أجروا ست دراسات منفصلة شملت 650 بالغا لتقييم وجهة نظرهم في أنماط النساء وأقربهم إلى أنماطهم وقلوبهم، وأكد ما يقرب من 87 بالمئة من المشاركين بالدراسة أنهم لا يميلون إلى المرأة الذكية، بل يجدونها غير جذابة.
 
... تفاصيل
 
 
  المرأة العربية .. من الخضوع الى التسلط
03/11/2015 - 10:05
 يعتبر البعض أن المرأة سبب الشرور التي تعيشها البشرية منذ بدء الخليقة مستندا الى قصة التفاحة والخروج من الجنة، ما دفع بعض الأمم ان تلصق بها كل مذمة بدءا من كونها مصدر الشرور الى انها رمز للنجاسة وهكذا
 
... تفاصيل
 
 
  قطط النت يصطدن زبائنهن في منتصف الليل
03/11/2015 - 10:00
 لم تعد حبّة (الفياغرا) الملتصقة بالرجال كتهمة برشوتية تهبط ليلاً من شريط طبي ازرق لتخليص الذكورة من عجزها الجنسي، وانّما صار يقابلها بالخفاء الألكتروني وتماشياً مع موظة  (الفسبكّة) الخفيّة، تسلل فتيات أو قطط انترنيتيات بتسميات دلوعة ... تفاصيل
 
 
  فريق تطوعي جوال لدعم اللاجئين العراقيين والسوريين
19/10/2015 - 10:25
 موجة لاانسانية عارمة من التطرف العقائدي المشوه، ضربت استقرار واقتصاد وحياة اكثر من دولة في الوطن العربي، ما دفع بشعوب المنطقة لأنّ تلجأ لبلدان المهجر الاوروبي بحثاً عن ملاذ آمن،  ... تفاصيل
 
 
  الوساوس القهرية عندما تتولى الافكار قيادة العقل ماذا يحدث
19/10/2015 - 10:19
  لم تكن صدفة أن أعنون مقالي بهذا السؤال المتوهج في ذهن من يقرأه، خصوصا إني متيقّنة من أنّه سيكون قريباً من مخيّلة أغلب من يعانون خللاً في الأفكار، هؤلاء الذين يدفعون ضرائب تفكيرهم المستمر، ولم أقصد الأمر فطرياً، بل تلك الأفكار"غير المرغوب بها "، فمن منّا لم يمتلك خللاً ذات يوم؟ ولكن المشكلة تكمن حين نبحر خارج حدود الرأس.
إن كنت ممن عانوا اضطراباً في تكرار الأمور من دون رغبة منك، فعليك معرفة الوسواس القهري جيداً. أو ما يعرف بالانكليزية Obsessive-Compulsive Disorder
... تفاصيل
 
 
  الصراع على مصروفات العائلة خلف كل رجل مفلس .. امرأة
04/10/2015 - 11:28
  يسمونها مزاجيات نسوية مرضية تحتل ما يدخل جيوبهم المُتعبة من واردات مادية، بالمقابل تتهمهم سيدات البيت وحارسات خزنة المال والعيال بأنّهم أبطال العالم برفع أثقال الصرف إلى أعلى سقوف التبذير، خصوصاً في أوقات الأزمات المنزلية، وبين هذا الاتهام النسوي ومنافسهِ الرجالي يبقى التساؤل الحائر مطروحا، هل حقاً انّ خلف كلّ رجل مفلس..امرأة ... تفاصيل
 
 
  زيجات الفارق العمري هل الجنس لاعب اساس بالخراب
04/10/2015 - 10:59
  زيجات جسدية مع وقف التنفيذ والاستمرارية بنفس الوقت، شاباتها يشكينّ بخلسة من هاجس خصوبة الرجل وافتقارهِ لتوابل الغزل والوجدانيات المجانية بالفراش، ورجالها الغاضبون يرددون بكلِ مكان "الرعونة الزوجية صفة الصغيرات بالعمر"، وهنالك شريحة نسوية ثالثة جاوزت محطة الأربعين، فصارت تتودد لشباب العشرين مقابل ارتداء الفستان الأبيض كصفقة زوجية لا رابح فيها أصلاً ... تفاصيل